السلّم إلى السماء

وصايا القديس يوحنا بولس الثاني في الوردية

وصايا البابا يوحنا بولس الثاني عن الوردية

البابا يوحنا بولس الثاني

من وصايا القديس يوحنا بولس الثاني في الوردية:

1- يجب ان نصلِ الوردية بايقاع هادئ: وتكون نابعة من القلب وعدم التسرع بتلاوتها.

2- الوردية صلاة تأملية، ففي التأمل نتذكر حياة الرب وأعماله واستحقاقاته، فعند التأمل بأسرار الوردية اترك للبتول مريم ان تساعدك على تلاوتها، لتعطيك من خلال بركات ابنها الثقة الكاملة بمدرسة مريم التي تعلمنا كيف نتأمل بأنجيل ابنها.

3- استعمل ايقونة السر (صورة) وارفع صوتك عندما تتلو اسرار الوردية المقدسة، لان الأيقونة المقدسة التي تمثل مشهد السر والصوت العالي في الصلاة تساعدك على التأمل اكثر لاننا نحتاج في الصلاة لمساعدة.

4- استمع لكلمة الله من خلال الوردية، لان الله يستمع لصلاتنا من خلالها، لكي يجعل الله هذه الصلاة حيوية وقوية، لاننا نعلم ان الروح القدس بأمكانه ان يلمس قلوبنا من خلال الوريدية المقدسة.

5- حاول ان تخصص بعض الوقت للصمت بعد تلاوة السر.

6- اجعل الصلاة الربانية (ابانا الذي) اساساً لصلاتك، لان الله الآب هو مصدر كل النعم.

7- اجعل من الصلاة (السلام الملائكي) يسوع هو محور كل الجاذبية.

8- ادرس الكتاب المقدس من خلال الوردية المقدسة. لانك إذا صليت الوردية المقدسة بهدوء وبدون استعجال يرتكز فكرك، وتتأمل بكلام الله من خلال كل سر من اسرار الوردية.

9- امل كل مسيحي هو الثالوث الاقدس. فعليك ان تمجد الآب لكي يتم حضوره في نهاية كل سر ،لذلك يجب ان يرتكز المرتل على (المجد للآب) لانه قمة الثمرة في نهاية السر.

10- كل حبة  من الوردية المقدسة لها معنى مُعين تقودك إلى الرب يسوع المصلوب، لذلك صلِ لاجل ثمار الاسرار المقدسة، لاننا جميعناً مدعوون بالنعمة المُعطاة لنا فنصلي من اجل ثمرة السر المقدس.

11- الوردية المقدسة تبرز العلاقة بين صلاتنا وحياتنا اليومية. لهذا يكون لنا من خلال تلاوتها علاقة متينة بين الآب والابناء. وبين الله الآب ونحن البشر.

12- على الشباب ان يتشجعوا ويجعلوا من الوردية المقدسة صلاتهم الذاتية، لان الوردية تعطيهم الحيوية والانتعاش.

13- اجعلها صلاة لعائلتك، فهي ملء الحياة اليومية، ورغم ان الوردية ليست حلاً لكل المشاكل لكنها الصوت الروحي الذي لا يجب ان يقل قدره.

14- عين وقتاً للصلاة بين افراد عائلتك. لان صلاة الجماعة تلم شمل العائلة مع بعضها البعض.

15- وأخيراً صلِ لاجل البابا, لانه بصلاتك يساعدنا الرب على توسيع نطرتنا ويجعلنا ندرك الصلاة ونصلي من اجل الكنيسة المقدسة.

16- صلِ اسرار النور يوم الخميس بدل من اسرار الفرح التي بالامكان نقلها إلى يوم السبت. لان يوم السبت هو يوم مريم.

قد يعجبك ايضاً

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.